Cap FM

جار التحميل...

حمل التطبيق الآن

وزير الاقتصاد: نستهدف رفع نسبة الاستثمارات إلى 20% بنهاية مخطط التنمية

اقتصاد25 juin 2026

وزير الاقتصاد: نستهدف رفع نسبة الاستثمارات إلى 20% بنهاية مخطط التنمية

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط، سمير عبد الحفيظ، اليوم الخميس 25 جوان 2026، أن مخطط التنمية الخماسي القادم يضع في مقدمة أولوياته تحقيق معدلات نمو مرتفعة. وأوضح الوزير أن الخطة تستهدف زيادة نسبة الاستثمار لتتجاوز 15.5% في مراحلها الأولى، وصولاً إلى عتبة 20% بحلول أواخر فترة المخطط التنموي (2026-2030). وأضاف عبد الحفيظ أن منتدى الاستثمار الحالي لم يُخصَّص لطرح أو استعراض المشاريع الوطنية المدرجة ضمن مخطط التنمية (2026-2030)، بل يركز على مسارات استراتيجية أخرى.